شبكة الارشاد التربوي(فلسطين)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شبكة الارشاد التربوي(فلسطين)

شبكة الأرشاد التربوي ( فلسطين )

مطلوب من جميع المرشدين المشاركه في المنتدى لتفعيله على مستوى الوطن
جميع المرشديين التربويين في (مديرية تربية جنين ) وفي الوطن نهدي هذا الجهد المتواضع الى مديرة تربية جنين والله الموفق

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صرخة إبن //// المشهد الأخير

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1صرخة إبن //// المشهد الأخير Empty صرخة إبن //// المشهد الأخير الجمعة أكتوبر 08, 2010 10:05 pm

عمر الحسن

مرشد تربوي جديد
مرشد تربوي جديد

صرخة ابن

المشهد الثالث
يفتح الستار على غرفة الادارة ويجلس ابو يوسف والمدير في مكانه والمرشد التربوي
المرشد: اهلا وسهلا يا ابو يوسف بسعدنا كثير زيارتكم النا في المدرسة واحنا جاهزين نسمع منك اللي بتحب تحكيه وان شاء الله انا منقدر انساعدك ممكن توضح النا شو اللي حصل
ابو يوسف: يا استاذ هذا الولد مش مصلي ع النبي عنيد وما برد على حدا ، وانا احترت معه
المرشد: احترت معه.....
ابو يوسف: أيه ، احترت معه ، قد ما بحكي معه وببهدله الا انه ما برد عليّ
المرشد: انت بتحكي انك احترت معه طيب ممكن تحكيلي ايش اللي زاعجك منه اكثر شيء
ابو يوسف: كل شيء يا استاذ ، ما عندو ايشي يسر البال ، لا هو نافع بدراسته ، ولا هو نافع بالدار ، لدرجة صرت اشوفه وشوف العمى ، عمرو ما قال شيء عن دراسته ، وانا بطلع من البيت ، وبروح ،وقليل جدا ما بلاقيه في البيت دايما داير بالشوارع مثل اولاد الشوارع
المرشد: كإني فهمت منك أنه قليل ما بتشوفو في البيت ممكن تحكيلي عن شغلك وكيف بتقضي وقتك
ابو يوسف: ما انت عارف يا استاذ الوضع اللي احنا فيه يوم بنشتغل وعشرة لأ ومن الزهق والطفر بنقعد على القهوة مع الاصحاب
المدير : الله يعين الناس احنا بنقدر ظروفك يا ريت انك تسأل عن ابنك من وقت لوقت حتى لو كان بالتلفون
ابو يوسف: أي هو مقدر الظروف رغم القلة اللي احنا فيها الا انه كل شيء بعطيه هاي كتب ودفاتر بس هوي ما بستوعب يا استاذ لما علاماته كلها تحت الخمسين شو اعمل فيه
المرشد: انا حاسس انك مزعوج كثير من علامات ابنك ممكن تحكيلي كيف استقبلب شهادته
ابو يوسف: ليش انا شفتها تا استقبلها والا هو جابلي اياها ............
المرشد: اذا ما نسيت انت حكيت انه علاماته تحت الخمسين وكمان فهمت منك انك ما شفت شهادته ممكن تحكيلي كيف عرفت النتيجة
ابو يوسف: هاذ يا سيدي كنت قاعد انا وصاحبي ابو حامد ع القهوة وسيري تجر سيري قال لي انه امبارح ابنه جايب شهادته وما شاء الله عنه ايشي برفع الراس وقلت لو انه انا ابني ما جاب شهادته رغم انهم بنفس الصف لانهم جيل بعض ، فقال لي لأ ابنك اخذ شهادته بس اكيد خايف يعطيك اياها لانه يا حرام علاماته كلها تحت الخمسين. انا ساعتها طار عقلي وحسيت اني انهنت فطوالي روحت ع البيت واول ما وصلت سالت امه وين يوسف قالت طلع عند صاحبه وعقلي طار بزيادة حاولت امسك اعصابي ما قدرت وصرت اتفشش بذيال الدار وما شفت حالي الا اني راجع عالقهوة ........
المرشد : راجع ع القهوة ........
ابو يوسف: ايوه رجعت ع القهوة والمغرب روحت ع البيت واستنيت ، وما اجاش يوسف ، على طول اعرفت انه كلام ابو حامد صحيح وانه يوسف اكيد حس اني غضبان وهرب من البيت
المرشد: انا شاعر انك متضايق من نتيجة ابنك وكمان حاسس انك متضايق من احساسك بالاهانة قدام ابو حامد وكثير ازعجك غياب ابنك عن البيت
ابو يوسف: اكيد، انا عمرو ما حدا اهاني وبمين يهيني بابني ..........
المرشد: افهم من كلامك انك كثير متضايق من هذا الموقف ممكن تحكيلي عن شعورك ساعتها
ابو يوسف: شعرت اني قد الهسهسة تخيلت انه سكيني كبيرة كثير انغرزت يقلبي من جوى ابني اللي خلفته وربيته يعمل بيي هيك
المرشد: انا شاعر معاك بصعوبة الموقف اللي كان لكن خلينا نفكر سوى شو الاسباب اللي خلت ابنك بهاي الصورة
ابو يوسف: انا ما بعرف ليش صار هيك رغم اني انا عمري ما سألته عن ايشي ولا عمري ضغطت عليه حتى دراسته عمري ما سألته عنها بس هو الظاهر انه متقع للدنيا وحاولت معه اكثر من مرة و اقول له دير بالك ، بس انا اللي عمرو ما حدا ضحك علي هيك يصير بابني وبيي ومن تحت راسه ............
المرشد: من تحت راسه .........
ابو يوسف: ايوه لو انه بني آدم وما شي صح ما كان صار هيك ولا سقط بدروسه ولا وطّا راسي بين الناس
المدير: مهما كان الولد بظل ابن والابن غالي كثير
ابو يوسف: ما هو اللي ذابحني انه ابني لو كان غير ابني بقتله قتل موت وبخلص منه
المرشد: كانك بدك توصفلي قديش الولد غالي على ابوه برأيك كيف لازم تكون علاقة الاب بابنه
الاب: صحيح بجوز اني قصرت مع ابني بايشي بس المفروض انه يحكي يقول شو بدو مش يحطني بموقف يذلني انا ما كنت اساله شو عامل بدروسه ومعطيه الامان والحرية وممكن يكون هذا سبب وممكن يكون اهملته
المرشد: اهملته
الاب: نعم اهماته بعدم سؤالي عن دروسه ، حتى المدرسة ما فكرت يوم ازورها واشوف كيف ابني فيها وممكن يكون جزاي انه ابني يذلني
المدير: آه يا ابو يوسف صحيح انه اكبر مشروع استثمار هو الابن لان الابن هو الايشي الوحيد اللي ما بقدر يتنصل منه الواحد مهما كان وممكن الانسان يسهى مرة بس اكيد انه الانسان صاحب الضمير الحي بستفيد من التجارب اللي بتمر فيه ويا ريت نعتبر هالموقف اللي صار ونوخذ منه درس وعبرة للمستقبل وابنك معدنه نظيف اكيد راح يستجيب الك ويرجع ويحاسب نفسه ويرفع راسك اكيد
المرشد : اذا فهمتك صح يا أبو يوسف كأنك بتفكر بطريقة ثانية للتعامل مع ابنك ...............
الأب : أكيد من اليوم وطالع رح أحاول اسمع منه وأتابع مدرسته وحتى اذا بدو معلمين خصوصي بجيبلو لو ببيع قطع من لحمي.
( وهنا يدخل يوسف وينهال على والده بالقبل والعناق)
يوسف : يابا ....... حبيبي .... أنا الشعرة منك أغلى من كنوز الدنيا ، بس أنا بدي نكون اسرة كثير مبسوطة وسعيدة ، وبنتعاون وبنحل كل مشاكلنا ، وأنا من اليوم ورايح رح أكون يوسف جديد اللي بترفع راسك فيه

ويغلق الستار

وكلي أمل أن تكون هذه المشاركة أعجبتكم

والمعذرة للغة العامية

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]